إعلانات

بتكليف من رئيس الجمهورية:  الجرندي يسافر غدا الى الدوحة

بتكليف من رئيس الجمهورية: الجرندي يسافر غدا الى الدوحة

ifmالاثنين 14 جوان 2021 - 19:33
يؤدّي عثمان الجرندي وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج غدا الثلاثاء 15 جوان 2021  زيارة إلى العاصمة القطرية الدّوحة، يترأس خلالها الوفد التونسي المشارك في اجتماعات الجامعة العربية على مستوى وزاري، وذلك بتكليف من رئيس الجمهورية قيس سعيد.


   ويشارك الجرندي، وفق بلاغ صادر اليوم الإثنين عن وزارة الخارجية في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب، والدورة غير العادية لمجلس جامعة الدّول العربية، لبحث مستجدات قضية "سدّ النهضة" التي بادرت بالدعوة إليها كل من مصر والسودان، وكذلك الاجتماع الأول للجنة الوزارية، لبلورة التحرك المناسب لحشد الدّعم الدولي للقضية الفلسطينية.
وأسدى رئيس الدولة تعليماته لوزير الشؤون الخارجيّة والهجرة والتونسيين بالخارج، من أجل تقديم كل المساندة للشعب الفلسطيني الشقيق، وتطوير العمل العربي المشترك، وتوثيق عرى الأخوة مع كافة الدول العربية. 
   يشار إلى أن مصر والسودان (دولتا مصب)، تعتبران بناء أثيوبيا (دولة منبع) لسد النهضة على نهر النيل، (الذي من المقرر أن يكون أكبر مشروع لتوليد الطاقة الكهرومائية في إفريقيا)، تهديدا لإمدادات المياه الخاصة بهما. وقد فشلت العديد المحادثات بين الدول الثلاث في التوصل الى اتفاق حول هذا السد المثير للجدل.



مقالات مشابهة