إعلانات

جابر بن عطوش: السعودية فرضت إجراءات جديدة على المعتمرين

جابر بن عطوش: السعودية فرضت إجراءات جديدة على المعتمرين

IFMالاثنين 29 نوفمبر 2021 - 11:08
أكد رئيس جامعة وكالات الأسفار جابر بن عطوش في تصريح لإي أف أم، أن المملكة العربية السعودية فرضت إجراءات جديدة على المعتمرين خلال الـ24 ساعة الماضية، على خلفية ظهور متحور جديد لفيروس كورونا، في إشارة إلى متحور أوميكرون.

وتقتضي الإجراءات الجديدة حسب بن عطوش، أنه لن يتم الاعتراف سوى بالتلاقيح المعتمدة من قبل المملكة العربية السعودية، وإذا كان المعتمر قد استوفى جميع جرعات التلقيح فبإمكانه الدخول إلى المملكة ويباشر إجراءات العمرة، لكن في صورة أن لقاحه غير معتمد فسيتم توجيهه إلى الحجر الصحي لمدة 3 أيام، ومن ثمة سيتم إجراء تحليل مخبري له وإذا كانت نتيجته سلبية يتوجب عليه التسجيل في منظومة إلكترونية لإجراء مناسك العمرة الذي يقتضي الحصول على ترخيص.
وأضاف رئيس جامعة وكالات الأسفار، أن دخول المدينة المنورة يقتضي أيضا الحصول على ترخيص، نظرا لمحدودية طاقة الاستيعاب في النزل، قائلا:" طاقة الإيواء في النزل التي سيتم اعتمادها ستكون بنظام شخص أو شخصين على أقصى تقدير في الغرفة، وهو ما سيخلق ضغطا على مستوى الإقامات وهو ما سيتولد عنه ارتفاع في الأسعار، وعدم إمكانية الدخول إلى المدينة المنورة في الظروف الراهنة".
وتابع جابر بن عطوش:" اليوم أقول إنه نظرات لوجود المتحور الجديد، نظرا لسرعة المعطيات الواردة تباعا، لا نستطيع تقديم تصور نهائي حول الإجراءات.. الحذر واجب والمتابعة واجبة، أطلب من وكالات الأسفار أن تأخذ الاحتياطات اللازمة، وأطلب من المعتمرين أن يسألوا أكثر ما يمكن عن المعطيات".
وتوجه رئيس جامعة وكالات الأسفار بنداء إلى وزارة الشؤون الدينية والسلط المعنية، إلى إحداث لجنة متابعة للنظر في الإجراءات الجديدة، وتفاديا للمشاكل التي حدثت خلال السنوات الفارطة، مشددا على ضرورة إيجاد حلول على مستوى التأمين والسفر، لتجنب الإجراءات التي يمكن أن تنجر عن تطور الحالة الوبائية.

 

 



مقالات مشابهة