إعلانات

اجراءات استئناف العمل في قطاع الملابس الجاهزة

رئيس غرفة الملابس الجاهزة يكشف الإجراءات التي يجب على أصحاب المحلات والحرفاء اتباعها

IFMالجمعة 1 ماي 2020 - 14:44
من المنتظر أن يعود قطاع تجارة الملابس الجاهزة إلى النشاط بصفة تدريجية بداية من يوم 11 ماي المقبل، وفقا لما تم الإعلان عنه في إطار الاستراتيجية الوطنية للحجر الصحي الموجه.

 

من جانبه أكد رئيس الغرفة الوطنية للملابس الجاهزة والأقمشة، محسن بن ساسي في تصريح لبرنامج 90 دقيقة على إي أف أم اليوم الجمعة غرة أفريل 2020، أن لقاء جمع أمس 4 غرف قطاعية تابعة لمنظمة الأعراف بوزير التجارة وتم التطرق إلى عدة نقاط، أهمها عدد العملة وطريقة العمل.
كما تم الحديث استثنائيا على ضرورة السماح لمحلات ومصانع الأقمشة على بداية العمل بداية من الغد لتمكين الحرفيين والصناعيين من مزاولة نشاطهم.
هذا وأضاف بن ساسي أنه يجب على كافة الأشخاص الذين سيدخلون المحلات عند استئناف العمل ارتداء الكمامات واستعمال الجال المعقم، واحترام مسافة الأمان الاجتماعي، كما يتوجب على أصحاب المحلات الاعتناء بالتعقيم والنظافة إضافة إلى وضع علامات على الأرض لضمان الفصل بين الحرفاء، وتركيز حواجز بلورية بين الحرفاء والمسؤولين في المحلات عند القيام بعملية خلاص ثمن المشتريات.
وأما بخصوص عدد الأشخاص الذين يمكن أن يتواجدوا داخل المحل في وقت واحد، أوضح بن ساسي أن محلا مساحته 100 متر مربع لا يجب أن يتجاوز عدد الأشخاص فيه 6 أو 7 على أقصى تقدير.
 



مقالات مشابهة