إعلانات

سقوط طائرة إسرائيلية مسيرة في قطاع غزة

سقوط طائرة إسرائيلية مسيرة في قطاع غزة

IFMالأحد 31 جانفي 2021 - 20:32
أفاد مراسل قناة روسيا اليوم الناطقة باللغة العربية في قطاع غزة ، اليوم الأحد 31 جانفي 2021 ، بسقوط طائرة إسرائيلية مسيرة في منطقة حاجز بيت حانون إيرز، مشيرا إلى أن الجهات الأمنية في القطاع سيطرت عليها.

وأكدت مصادر مطلعة لموقع "معا"، أن "مقاومين فلسطينيين تمكنوا من إسقاط طائرة تجسس إسرائيلية شمال القطاع ونقلها لمكان آمن".

ونشر نشطاء على مواقع التواصل صورا للطائرة.

 

وفي 18 جانفي الحالي قصفت طائرات حربية إسرائيلية منطقة شرق رفح جنوبي قطاع غزة.

وقالت مصادر محلية في القطاع إن الطائرات الإسرائيلية استهدفت أرضا زراعية، بينما أعلن الجيش الإسرائيلي أن طائراته أغارت على "ورشات لحفر أنفاق" تابعة لحركة "حماس".

وأشار إلى أن الغارات جاءت "ردا على الهجوم الصاروخي من قطاع غزة"، حيث رصد الجيش "إطلاق صاروخين من شمال قطاع غزة نحو منطقة الشاطئ بالقرب من مدينة أسدود"، مضيفا أن صافرات الإنذار لم تطلق.

وفي 26 جانفي ، دعا رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي سكان لبنان وقطاع غزة الفلسطيني إلى مغادرة أماكنهم، قائلا إنها "مشبعة بالصواريخ والقذائف، وستغمرها هجمات الجيش الإسرائيلي".فينا

فيما اعتبرت "حركة حماس" الفلسطينية، أن هذه التصريحات حول استهداف المناطق المدنية في أي مواجهة قادمة في قطاع غزة أو لبنان، تعكس منطق " العربدة والبلطجة " الذي تتصرف به إسرائيل.

المصدر: روسيا اليوم + معا



مقالات مشابهة