أبوالغيط: الرئيس سعيّد عازم على استعادة الدولة الوطنية ومنح الشعب فرصته

أبوالغيط: الرئيس سعيّد عازم على استعادة الدولة الوطنية ومنح الشعب فرصته

ifmالخميس 21 أكتوبر 2021 - 00:24
قال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط عقب لقائه اليوم الأربعاء 20 أكتوبر 2021  الرئيس قيس سعيّد، إن لمس لدى رئيس الدولة  إصرارا كبيرة على استعادة الدولة الوطنية ومنح الشعب فرصته كاملة من أجل حياة كريمة. 

 أبو الغيط أضاف  في سياق آخر قائلا:''التقيت الرئيس قيس سعيّد واستمعت لآرائه الإيجابية وشروحاته للوضع التونسي، ورأيت فيه تصميماً وإنجازاً ورغبة قوية في استعادة الدولة الوطنية التونسية، وإعطاء الشعب فرصة كاملة من أجل حياة كريمة''
كما أكد أبو الغيط معرفته المسبقة بوجود محاولات للتدخل في الشأن الداخلي، ولكنه يثق تماما بوعي  الشعب التونسي والقيادة الحالية وقدرتها على الصمود واختيار ما هو صالح للشعب والمستقبل على حد توصيفه. 

بدوره، أكد رئيس الجمهورية أن تونس منفتحة على التشاور والتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة في كنف الاحترام المتبادل للسيادة الوطنية، وهي ترفض كل شكل أشكال الوصاية أو التدخل في شؤون بلاده الداخلية، أو التربّص بمصالحها.
مشددا على تمسكه بمبادئ الديمقراطية واحترام الحريات وضمان حقوق الإنسان. 
معربا  عن شكره لأبو الغيط على مواقفه الداعمة لتونس في هذا الظرف التاريخي الذي تمرّ به، منوهاً بدور الجامعة في الانتصار لمبادئ الدولة الوطنية، بما يُسهم في المحافظة على سيادة الدول العربية، ويُعزز وحدتها ويرسّخ الأمن والاستقرار فيها.



مقالات مشابهة