إعلانات

استقبال النائب المجمد مخلوف بالزغاريد بعد مغادرته للسجن 

استقبال مخلوف النائب بالبرلمان المجمد بالزغاريد بعد مغادرته للسجن 

ifmالاثنين 17 جانفي 2022 - 19:24
استقبل جمع من أنصار وأصدقاء النائب المجمد ورئيس كتلة ائتلاف الكرامة سيف مخلوف مساء اليوم الاثنين 17 جانفي 2022 بعد مغادرة الأخيرة أسوار السجن بالزغاريد مرددين النشيد الوطني احتفالا بانتهاء فترة حبسه على ذمة قضية المطار. 

قررت الدائرة الجناحية بالمحكمة العسكرية الدائمة بالعاصمة تونس، في جلستها اليوم الإثنين، إبقاء النائبين بالبرلمان المعلقة أشغاله، سيف الدين مخلوف ونضال السعودي، بحالة سراح، وتأجيل النظر في أصل في ما يعرف ب"قضية المطار" إلى جلسة يوم 28 مارس 2022.
   
   يأتي ذلك بعد أن أصدرت المحكمة العسكرية الدائمة بتونس قرارها بإطلاق سراح النائبين المجمدين نضال السعودي وسيف الدين مخلوف في القضية التي تعود أطوارها إلى يوم 15 مارس 2021، حينما قام ثلاثة نواب من كتلة ائتلاف الكرامة (عبد اللطيف العلوي وسيف الدين مخلوف ونضال السعودي) بالاحتجاج على منع أمن مطار تونس قرطاج امرأة من مغادرة أرض الوطن، باعتبارها مشمولة بالاجراء الحدودي المعروف ب "أس17".
   
   

 

 

Posted by Ines Harrath on Monday, January 17, 2022


.
   
   للإشارة فإن  مخلوف تعلقت به قضيتين أخرتين،  قضت في أولاهما المحكمة الابتدائية بتونس 1 في حقه غيابيا (أواخر 2019) بعام و8 أشهر من أجل الإساءة للغير عبر الشبكات العمومية للإتصال ونسبة أمور غير قانونية لموظف عمومي، في القضية التي رفعها عليه وكيل الجمهورية السابق بسيدي بوزيد. وقد اعترض مخلوف على الحكم الغيابي. وكان مخلوف قد توجه في مارس 2019 نحو وكيل الجمهورية المتعهد بما يعرف بملف المدرسة القرآنية بسيدي بوزيد بعبارات تهديد.
   
   كما يمثل ذات النائب بحالة سراح في ملف ثان تحت أنظار القضاء العسكري على خلفية ما قالت وكالة القضاء العسكري إنه "تطاول" من قبله في رواق التحقيق العسكري بمقر المحكمة الابتدائية العسكرية الدائمة بتونس، على أحد القضاة العسكريين وتهديد من مخلوف له.



مقالات مشابهة