إعلانات

منوبة تاكسي جماعي

مرصد رقابة يرجح ارتفاع عدد الموقوفين على ذمة قضية التاكسي الجماعي بمنوبة 

ifmالجمعة 22 أكتوبر 2021 - 20:00
أفاد مرصد رقابة في بلاغ له نشره اليوم الجمعة 22 أكتوبر 2021 بأن النيابة العمومية أذنت  منذ ليلة البارحة بالاحتفاظ بعدد كبير من المسؤولين الجهويين التابعين لولاية منوبة، وذلك في إطار الأبحاث المجراة من قبل الفرقة المركزية الثالثة للأبحاث للحرس الوطني بخصوص شبهة تشكيل وفاق إجرامي لمنح رخص سياقة ورخص تاكسي بالتدليس والمحاباة والرشوة بالولاية المذكورة. 


 
قائمة المشتكى بهم تضم: 2 ولاة سابقين أحدهما يشغل الآن خطة. الر.م.ع الحالي للديوان الوطني للزيت – حسب بيان المرصد- ، ومعتمد أول سابق وكاتبين عامين سابقين للولاية، ورئيس الدائرة الاقتصادية الحالي بالولاية، ورئيس دائرة سابق، وموظف بالدائرة ذاتها، ورئيس غرفة منظمة الأعراف للتاكسي الفردي، ونائب رئيس غرفة منظمة الأعراف للتاكسي الفردي بالولاية، ومسؤول بالوكالة الفنية للنقل البري. كما لا تزال الأبحاث والسماعات والمكافحات متواصلة حسب ما ورد من معطيات ما يرجح ارتفاع عدد الموقوفين بين ساعة وأخرى. 
هذه الأبحاث تأتي بناء على شكايتين من بينهما شكاية تقدم بها رئيس مرصد رقابة في افريل 2019 بعد تعاون مع عدد من الشهود الذين قاموا بعمل ميداني بطولي. إذ تضمنت شكاية المرصد معطيات موثقة ومؤيدات دقيقة وشهادات بخصوص مختلف الجرائم التي ارتكبتها العصابة النافذة في منوبة طيلة سنوات طويلة حسب لائحة الدعوى وتتمثل في التالي:
- التلاعب بترتيب الأولويات ضمن  قائمة انتظار إسناد تراخيص النقل غير المنتظم للأشخاص 
- منح رخص تاكسي بالمحاباة والرشوة من الدائرة الاقتصادية بالولاية مع اخفائها عن الاعلامية بغرض عدم إطلاع وزارة النقل عليها.
- منح رخص تحمل أرقاما بلدية متعلقة برخص مسحوبة (والرقم البلدي شخصي مثله مثل رقم بطاقة التعريف) 
- منح أرقام بلدية مستعملة لأشخاص آخرين. وتم اثبات حالات عديدة لرقم بلدي واحد ممنوح لشخصين مختلفين بلوحات معدنية تحمل أرقاما مختلفة.
- حالات عديدة من التلاعب بالمنظومة المعلوماتية لرخص السياقة، منها تغيير معطيات وإضافة صنف دون اجتياز الامتحان ومنح رخصة سياقة برقم قديم لأشخاص لا تتوفر فيهم الشروط
على صعيد آخر أشار المرصد إلى  أن الأبحاث التي تمت من ذلك اليوم قادت الى كشف عمليات أخرى وتحميل المسؤوليات.
هذا وختم مرصد رقابة بيانه بتوجيه الشكر إلى  الفرقة المركزية الثالثة للأبحاث بالعوينة على الجهد الجبار الذي تبذله ولا تزال، إلى جانب توجيه أسمى عبارات التقدير للمبلغين عن الفساد الذي قاموا بواجبهم رغم كل التهديدات. 
الجمعة 22 أكتوبر 2021



مقالات مشابهة

طقس مغيم جزئيا بأغلب الجهات
الأخبار الوطنية
السبت 20 أفريل 2024 - 08:03

طقس مغيم جزئيا بأغلب الجهات

بن عروس: حجز قرابة ثلاثة أطنان من الموز الفاسد 
الأخبار الوطنية
الجمعة 19 أفريل 2024 - 19:37

بن عروس: حجز قرابة ثلاثة أطنان من الموز الفاسد